رئيس الأركان الإسرائيلي يجري تقييما للوضع على الحدود مع لبنان

رئيس الاركان الاسرائيلي
رئيس الاركان الاسرائيلي
كتب : وكالات

اختتم رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الاثنين، تقييمه للوضع على الساحة الشمالية مع أعضاء منتدى هيئة الأركان العامة، وتطرق إلى استهداف مسيرة لبنانية لعمارة في مدينة نهاريا. وقال هاليفي: 'استهداف حزب الله عمارة سكنية هذا الصباح ما يعتبر حادثا خطيرا، وهو ما ينطبق أيضا على استهداف سكان المنطقة الشمالية'.

خطط عملياتية جاهزة

وأضاف: 'يعمل جيش الدفاع بقوة على الساحة الشمالية، وهو على أهبة الاستعداد ولديه خطط عملياتية جاهزة، وهو مستعد لأداء كل مهمة سيكلف بها'. كما زار قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) مايكل كوريلا، إسرائيل أمس، والتقى برئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، وحضر معه تقييم الوضع. وتناولت زيارة كوريلا 'التهديدات القائمة، مع التركيز هذه المرة على الساحة الشمالية من لبنان وإيران'. وأطلع القائد الأمريكي في مقر قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي بمدينة صفد، برفقة قائد المنطقة الشمالية، أوري غوردين، وأجرى تقييما للوضع في غرفة العمليات الخاصة بالقيادة، حيث طُرحت عليه هناك الخطط العملياتية في لبنان.

واعتبر عضو كابينيت الحرب الإسرائيلي السابق ورئيس كتلة 'المعسكر الوطني'، بيني غانتس، أن على إسرائيل شن حرب على لبنان، في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار وتبادل أسرى بين إسرائيل وحركة 'حماس' في الفترة القريبة. هذا وأعلن حزب الله اللبناني اليوم الاثنين، استهداف مقري قيادة لواء غولاني ووحدة إيغوز في الجيش الإسرائيلي شمال مدينة عكا شمال إسرائيل. كما أكد حزب الله في بيان آخر أن 'وحدة ‏الدفاع ‏الجوي في المقاومة الإسلامية تصدت لطائرة حربية صهيونية، وأطلقت باتجاهها ‏صاروخ أرض جو ‏مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية والتراجع'.‏ إلى ذلك، أعلن حزب الله استهداف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصلية من ‏صواريخ ‏الكاتيوشا.‏

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل