ترامب: هاريس تكره إسرائيل ورفضت لقاء نتنياهو

ترامب
ترامب

قال المرشح الرئاسي دونالد ترامب، إن منافسته كامالا هاريس تكره إسرائيل وامتنعت عن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند زيارته الأخيرة للولايات المتحدة لحضورها مناسبة لمجموعتها النسائية أيام دراستها الجامعية.

وأكد ترامب، أنه إذا كان رئيس للولايات المتحدة الأمريكية حرب غزة لم تكن لتحدث، فجراء سياساته المحاصرة لإيران لم تتمكن الأخيرة من تمويل أى عمليات عسكرية فى الشرق الأوسط، عكس الواقع الآن.

وادعى المرشح الجمهوري، أن العديد من القوى والمليشيات- ذاكر الحوثيين بالأخص- تحصلا على تمويل كبير من طهران مما مكنهم من نشر التوتر فى المنطقة.

جاء ذلك خلال المناظرة الرئاسية الأولى بين المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وكامالا هاريس قبل أقل من شهرين على إدلاء الأمريكيين بأصواتهم لاختيار رئيسهم يوم الانتخابات.

وتطرق ترامب إلى الاقتصاد الأمريكي، قائلا: "لم نكن نعاني من التضخم أثناء ولايتي وتركت اقتصادا قويا.. الآن وصلنا إلى أسوأ تضخم في تاريخ بلادنا.. لدينا اقتصاد مروع بسبب التضخم".

وتعتبر هذه المناظرة الرئاسية السابعة لدونالد ترامب منذ ترشحه لأول مرة في عام 2016. على النقيض من ذلك، فهي المناظرة الرئاسية الأولى لكامالا هاريس.

يذكر أن استطلاع للرأي أجرته شبكة إيه بي سي الإخبارية، أظهر أن 43% يتوقعون فوز مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بالمناظرة الرئاسية التي ستجمعها بمنافسه مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب الذي رجح فوزه بالمناظرة بنسبة 37%، بينما يرى 18% أنهما سيتعادلان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً