«سي إن إن»: كييف استهلكت معظم صواريخ "أتاكمس" المنقولة إليها

أوكرانيا
أوكرانيا
كتب : وكالات

نقلت شبكة 'سي إن إن' عن مسؤول أمريكي لم يذكر اسمه أن كييف استهلكت بالفعل معظم صواريخ 'أتاكمس' ATACMS بعيدة المدى، التي نقلت إليها. وتابعت القناة، وفقا للمسؤول الأمريكي، أن 'عدة مئات' من تلك الصواريخ قد تم نقلها إلي أوكرانيا، وقد استخدمت أوكرانيا معظمها'.

منسق البيت الأبيض للاتصالات الاستراتيجية

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تستبعد إمكانية السماح لأوكرانيا بشن ضربات في عمق الأراضي الروسية باستخدام صواريخ 'أتاكمس' الأمريكية، في الوقت الذي حاول منسق البيت الأبيض للاتصالات الاستراتيجية جون كيربي، وفي اليوم نفسه، التأكيد على أن الولايات المتحدة لا تزال لا تدعم الضربات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية في عمق الأراضي الروسية، بما في ذلك بالأسلحة الأمريكية، بالرغم من أن الرئيس جو بايدن يخطط لمناقشة استخدام القوات المسلحة الأوكرانية الأسلحة بعيدة المدى المنقولة من الغرب مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.

وأفاد الصحفي غوليغرايس بروفكي على موقع 'أكسيوس'، نقلا عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي مايكل كول، بأن بلينكن نفسه سيخبر كييف، خلال زيارته إلى أوكرانيا اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة ستسمح باستخدام 'أتاكمس' في ضرب الأراضي الروسية.

WhatsApp
Telegram