مضيفة أمريكية تضع علم فلسطين على سترتها ( صورة )

المجاعة في غزة
المجاعة في غزة
كتب : وكالات

أثارت مضيفة طيران تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز جدلا عندما شوهدت وهي تضع دبوسا يحمل علم فلسطين على سترتها على متن رحلة داخلية في الولايات المتحدة، وأثارت القضية انتقادات من مؤيدي إسرائيل، لكن الشركة وقفت وراء سياستها التي تسمح للموظفين بالتعبير “بفخر” عن مواقفهم .

وانتقدت منظمة 'أوقفوا معاداة السامية'، التي تنقش على شعارها الحرب ضد معاداة السامية، شركة الطيران بشدة.

دبوس علم فلسطيندبوس علم فلسطين

دبوس علم فلسطين وربطة عنق بألوان الكوفية

وزعمت المنظمة أن الشركة تسمح لموظفيها بالتعبير عن مواقف سياسية مثيرة للجدل. وجاءت الانتقادات بعد شكوى من أحد الركاب الذي كان مسافرا من شيكاغو إلى نيويورك، والذي اشتكى من أن مضيفة الطيران ترتدي دبوس علم فلسطين وربطة عنق بألوان الكوفية.وأعربت ليورا راز، مؤسسة المنظمة، عن قلقها إزاء الاتجاه المتزايد الذي يعرض فيه موظفو الخطوط الجوية الأمريكية الرموز الفلسطينية أثناء عملهم. وزعمت في حديث مع صحيفة 'نيويورك بوست' أن المواقف السياسية لا تناسب بيئة العمل، ودعت شركات الطيران إلى منع عرض مثل هذه الرموز. وردا على ذلك، دافعت شركة يونايتد إيرلاينز عن سياستها وقالت لصحيفة 'نيويورك بوست' إن سياستها تسمح للمضيفات بارتداء دبابيس العلم التي تمثل المهارات اللغوية أو الارتباط الشخصي بمكان معين.

وأكدت الشركة أن هذه سياسة طويلة المدى مصممة للسماح للموظفين بالتعبير عن هويتهم. وانتقدت منظمة 'أوقفوا معاداة السامية' أيضا شركات الطيران الأخرى مثل خطوط سبيريت الجوية وخطوط دلتا الجوية لسياسات مماثلة، وردا على ذلك، أعلنت شركة دلتا أنه اعتبارا من 15 يوليو، لن يسمح لشركات الطيران إلا بارتداء دبابيس العلم الأمريكي على زيها الرسمي

WhatsApp
Telegram