الجيش الإسرائيلي ينفي استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري
كتب : وكالات

نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري ما أوردته القناة 12 العبرية حول أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي سيعلن عن استقالته نهاية العام الجاري.

الجيش الإسرائيلي يعلق على تقرير عبري عن موعد استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: 'التقرير حول الموعد المتوقع لتقاعد رئيس الأركان مكذب للحقيقة ولا أساس له من الصحة'.

هيئة البث الإسرائيلية

وأضاف: 'يركز رئيس الأركان الآن بشكل كامل على إدارة الحرب وقيادة الجيش الإسرائيلي في قتال أعدائنا وتحقيق أهداف الحرب'. تأتي هذه التصريحات في أعقاب تقرير للقناة 12 العبرية، جاء فيه أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء هاليفي طرح نهاية شهر ديسمبر المقبل موعدا محتملا لاستقالته من منصبه. وفي إطار الحديث عن الاستقالات، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية 'مكان' أن قائد وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية رقم 8200، البريغادير يوسي ساريئيل، قرر الاستقالة من منصبه، 'بسبب مسؤوليته عن إخفاق الوحدة في إعطاء إنذار مبكر' من أحداث 7 أكتوبر، يوم إطلاق حركة 'حماس' عملية 'طوفان الأقصى'، حيث يعد ساريئيل ثاني ضابط رفيع في هيئة الاستخبارات يعتزل الخدمة على خلفية إخفاقاتها، بعد رئيس الهيئة الميجر جنرال أهارون حاليفا.

WhatsApp
Telegram