محاولة جديدة لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر

ناقلة نفط
ناقلة نفط
كتب : وكالات

أفادت بعثة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، عن بدء محاولة جديدة لإنقاذ ناقلة نفط مشتعلة في البحر الأحمر تعرضت لهجوم الحوثيين في اليمن.

وقال الاتحاد الأوروبي، إن البعثة 'شاركت بقوة في هذا المسعى المعقد، من خلال خلق بيئة آمنة، وهو أمر ضروري للقاطرات لإجراء عملية السحب'.

ناقلة النفط سونيون

ونشرت عملية 'أسبيدس' التابعة للاتحاد الأوروبي، صورا مؤرخة يوم السبت لسفنها التي ترافق السفن المتجهة إلى ناقلة النفط سونيون التي تحمل العلم اليوناني.

ويشار إلى أن 'سونيون' تعرضت لهجوم من الحوثيين في 21 أغسطس. كانت السفينة تعمل بطاقم من 25 بحار فلبينيا وروسيا، بالإضافة إلى أربعة أفراد أمن، نقلتهم مدمرة فرنسية إلى جيبوتي القريبة.

زرع متفجرات

وفي وقت لاحق، زرع الحوثيون متفجرات على متن السفينة وفجروها، وأثار ذلك مخاوف من تسرب مليون برميل من النفط الخام على متن السفينة إلى البحر الأحمر.

واستهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر. واستولوا على سفينة واحدة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي قتلت أيضا أربعة بحارة.

ويؤكد الحوثيون أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لإجبار إسرائيل على إنهاء حربها ضد حماس في غزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والجيش الرواندي (1-0) في دوري أبطال إفريقيا | الشيبي يسجل بالخطأ في مرماه