روسيا تدمر قطارًا للجيش الأوكراني محملًا بسلاح الغرب

الجيش الروسي
الجيش الروسي
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي قام باستهداف قطار تابع للقوات المسلحة الأوكرانية كان محملاً بأسلحة أجنبية، وفقًا لوكالة 'سبوتنيك' الروسية.

وأوضحت الوزارة أن 'الطائرات العملياتية التكتيكية والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى القوات الصاروخية والمدفعية الروسية، استهدفت القطار المحمل بالأسلحة الأجنبية، كما تم تدمير مخزن للأسلحة الصاروخية والمدفعية'.

روسيا تدمر قطارًا للجيش الأوكراني محملًا بسلاح الغرب

وأضافت الوزارة أن الهجوم أسفر عن أضرار في مناطق تخزين الطائرات المسيرة والقوارب المسيرة، وكذلك ورشة إنتاج مكونات الصواريخ العملياتية التكتيكية، إلى جانب استهداف تجمعات القوات البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 148 منطقة.

أفاد البيان بأن وحدات من قوات مجموعة 'الغرب' الروسية تمكنت من السيطرة على مواقع وخطوط استراتيجية، مما أدى إلى تحسين الوضع التكتيكي كما تصدت لتلاث هجمات مضادة من قبل مجموعات عسكرية أوكرانية، وأسفرت الاشتباكات عن خسائر تقدر بـ 570 عسكريًا، بالإضافة إلى تدمير سبع مركبات ومدافع ميدانية، فضلاً عن محطة رادار مضادة للمدافع من طراز 'AN/TPQ-50' أمريكية الصنع كما تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

كما أضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة 'المركز' الروسية واصلت تقدمها في عمق دفاعات العدو، وصدّت عشر هجمات مضادة من المجموعات الهجومية الأوكرانية، مما أسفر عن خسائر تصل إلى 545 عسكريًا وثلاث شاحنات صغيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وجيرونا (2-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة