أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يأخذ إسرائيل نحو الهاوية

نتنياهو
نتنياهو
كتب : أهل مصر

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد لتشكيل حكومة بديلة تُعتبر بمثابة قفزة في الهواء، حيث يمكن أن تمثل هذه الخطوة ضغطًا على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف 'أبو كرش' خلال مداخلة هاتفية عبر قناة 'القاهرة الإخبارية' أن الحكومة الحالية تضم أكثر من نصف أعضاء الكنيست الإسرائيلي، مما يعني أن أي محاولة لتشكيل حكومة بديلة ستواجه الفشل.

نتنياهو يأخذ إسرائيل نحو الهاوية

وأوضح أن هناك جهودًا أخرى تتوازى مع جهود لابيد، تتمثل في الأجهزة الأمنية والدولة العميقة داخل الاحتلال الإسرائيلي، حيث يشارك فيها العديد من القادة السابقين من قوات الاحتلال وضباط متقاعدين، وعلى رأسهم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك.

وأشار إلى أن معظم هؤلاء القادة هم من الشخصيات البارزة التي خدمت في جيش الاحتلال الإسرائيلي وفي أجهزته، مضيفًا: 'هؤلاء القادة وقعوا على وثيقة تدعو إلى ضرورة وقف نزيف دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث إن نتنياهو يقود البلاد نحو المزيد من الهاوية، وقد تلقت إسرائيل العديد من الضربات، كان آخرها الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون اليوم الأحد باتجاه تل أبيب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن ترفضان تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين