البيت الأبيض: الحرب الإسرائيلية على لبنان ستكون حربا إقليمية واسعة وطويلة

 وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت
وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت
كتب : وكالات

أبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف جالانت، أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة. وحذر هوكستين من الانزلاق إلى صراع إقليمي واسع وطويل الأمد، وذلك في سلسلة من الاجتماعات عقدها في إسرائيل شملت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتصوغ ووزير الدفاع غالانت.

وأكد هوكستين في اجتماعه مع غالانت أن مواجهة واسعة مع حزب الله ستكون خطرة، وأن الأمريكيين قلقون من الدعوات داخل الجيش الإسرائيلي لشن حرب على لبنان، ويأملون في إبقاء الصراع على "الحدود" من أجل منع حرب شاملة. وحذر هوكستين من أن صراعا أوسع في لبنان يمكن أن يتطور إلى صراع إقليمي أوسع وأطول بكثير. وأكد أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن توسيع الصراع في لبنان سيحقق هدف إعادة سكان الشمال إلى تلك المناطق. ونقلت "يديعوت أحرنوت" عن مصدر قوله إن هوكستين أوضح لمحاوريه في إسرائيل أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بتحرك دبلوماسي للوضع شمال إسرائيل، سواء كان ذلك مرتبطا باتفاق وقف إطلاق النار في غزة، أو بمسار منفرد.

وقال مكتب جالانت أن الأخير أكد لهوكستين إن "احتمال التوصل إلى تسوية سريع الزوال، وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس ويرفض إنهاء الصراع، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة المتبقية لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم ستكون من خلال العمل العسكري".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً