المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال يتعهّد بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين

انتخابات الرئاسة التونسية
انتخابات الرئاسة التونسية
كتب : وكالات

أوضح رمزي الجبابلي المتحدث باسم الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال، اليوم الاثنين، الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي. وقال الجبابلي خلال مؤتمر صحفي اليوم في العاصمة تونس، إن برنامج زمال الانتخابي يقوم على 3 محاور أساسية تتمثل في تحقيق الازدهار الاقتصادي وتحقيق الاستقرار السياسي وتنفيذ مصالحة وطنية شاملة.

دستور جديد وإجراء انتخابات تشريعية جديدة

ووفقا له تعهّد الزمال بصياغة دستور جديد وإجراء انتخابات تشريعية جديدة وتركيز المحكمة الدستورية وهيئة انتخابات جديدة وهيئة تعديلية للإعلام وإلغاء كل المراسيم التي تحد من الحريات على غرار المرسوم 54 . وكذلك إطلاق سراح جميع المساجين السياسيين ومساجين الرأي تجسيدا لمكتسبات ثورة 2011 وفق ما صرح به الجبابلي.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العمومية بمحكمة سليانة شمال غربي تونس، أصدرت في وقت سابق 5 بطاقات إيداع بالسجن في حق المرشح الرئاسي العياشي زمال في قضية تزوير التزكيات.

وقالت مراسلة RT في تونس يوم الأربعاء الماضي إن القضاء رفض جميع مطالب الإفراج عن المرشح الرئاسي العياشي زمال. يذكر أن الزمال كان ضمن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة، والتي تضم أيضا الرئيس الحالي قيس سعيد، والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً