مصادر إعلامية: اختيار جدعون ساعر لمنصب وزير الحرب الإسرائيلي يزيد احتمالات الحرب الإقليمية

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

قالت مصادر عبرية إن مشهد الحرب الإقليمية الموسعة، سوف يكون أقرب إذا تولى مسعود ساعر، منصب وزير الحرب في إسرائيل.

وتداولت مصادر عبرية اسم جدعون ساعر، كمرشح محتمل لمنصب وزير الحرب في إسرائيل، خلفا للوزير الحالي يواف جالانت، وجدعون ساعر هو يميني متطرف من كتلة الليكود.

من ناحيته أكد رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' يحيى السنوار، اليوم الاثنين، أن 'المقاومة في غزة بخير، وما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية'.

وقال السنوار في رسالة بعث بها إلى قائد 'أنصار الله (الحوثيون) اليمنية، عبد الملك الحوثي: 'أطمئنكم بأن المقاومة بخير وأن ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية'.

جدعون ساعرجدعون ساعر

وَهَجَ معركة طوفان الأقصى

وتابع السنوار: 'أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة، تكسر إرادة العدو السياسية كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية'، مضيفا: 'تضافر جهودنا معكم ومع إخواننا في المقاومة الباسلة في لبنان، والمقاومة الإسلامية في العراق، سيكسر هذا العدو وسيلحق به الهزيمة'.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' أن العملية التي نفذتها 'أنصار الله' (الحوثيون) في عمق إسرائيل 'تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى وتأثيرها على قلب تل أبيب من جديد'.

وأشار إلى أن 'هذه العملية النوعية أرسلت رسالة للعدو عنوانها أن خطط الاحتواء والتحييد قد فشلت، وأن تأثير جبهات الإسناد يأخذ منحى أكثر فعالية وتأثيرا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً