قتل 3 إسرائيليين.. الأردن تتسلم جثمان الشهيد ماهر الجازي

البطل الشهيد ماهر الجازي
البطل الشهيد ماهر الجازي

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، ليتم دفنه في المملكة بعد تسليمه لذويه.

وبدوره؛ ذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من شهر سبتمبر الجاري.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية، أعلنت في وقت سابق ، أن التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان.

وحسب قناة “المملكة”، أضافت الداخلية الأردنية أن الجازي عبّر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة.

وأشارت إلى أن النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول الى تفاصيل الحادث كافة، مؤكدة أنه يجري التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية لدفنها في الأردن.

فيما كشفت عائلة ماهر ذياب حسين الجازي منفذ إطلاق النار على معبر الكرامة، تفاصيل جديدة عنه، بعد أن كشفت وزارة الداخلية الأردنية نتائج التحقيقات الأولية في هجوم جسر الملك حسين.

وقال عمه حابس علي الجازي الحويطات إن ماهر يعمل منذ عام واحد فقط على شاحنة خاصة لنقل البضائع إلى الضفة الغربية، مؤكداً أنه دخل المعبر أكثر من مرة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنه من مواليد عام 1985 في أذرح جنوب الأردن، لافتًا إلى أن لديه ولدين و3 بنات.

كما أكد أن ماهز الجازي هادئ جداً وليس لديه أية انفعالات أو أفكار من قبل بخصوص هذا العمل.

ولفت إلى أنه متقاعد عسكري ليس لديه أية خلفية حزبية أو إسلامية، ومشهود له بالاحترام من قبل أهالي المنطقة.

فيما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن شادي الجازي، شقيقه، قائلًا إن غضب شقيقه من العنف في قطاع غزة ربما كان الدافع وراء الهجوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
"الشرق": مصر تقلص زراعة الأرز بنحو الثلث في الموسم الجديد بسبب شح المياه