ترامب يروي تفاصيل محاولة اغتياله: "فجأة سمعنا طلقات نارية"

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب علنًا لأول مرة عن تفاصيل محاولة اغتياله المزعومة التي حدثت يوم الأحد الماضي، معبرًا عن تقديره لجهاز الخدمة السرية الأمريكي ولأجهزة إنفاذ القانون الأخرى، بالإضافة إلى الشاهد الذي التقط صورة لسيارة المشتبه به، مما ساهم في القبض عليه.

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب

وفي حديثه يوم الاثنين خلال محادثة على منصة X Spaces، حيث كان من المتوقع أن يعلن عن مشروعه الجديد للعملات الرقمية، قال ترامب: 'كنت ألعب الجولف مع بعض أصدقائي في صباح يوم الأحد، وكان الجو هادئًا وجميلًا للغاية، وكل شيء كان رائعًا، إنه مكان جميل للعيش فيه وفجأة، سمعنا طلقات نارية تُطلق في الهواء، أعتقد أنها كانت حوالي أربع أو خمس طلقات، وكان يبدو أنها رصاصات'.

وأضاف: 'لكن ماذا أعرف عن هذا؟ أفراد الخدمة السرية أدركوا على الفور أن الرصاص كان في المنطقة، وقاموا بإلقاء القبض عليّ، وأعتقد أن الشخص الآخر، ستيف، هو أحد هؤلاء الأشخاص. ستيف ويتكوف، صديق عزيز لي.'

واصل ترامب حديثه قائلاً: 'نحن الآن في المجموعة، وقد صعدنا جميعًا إلى العربات، وحققنا تقدمًا ملحوظًا كنت برفقة وكيل، الذي قام بعمل رائع لم يكن هناك أدنى شك في أننا كنا خارج المسار. كنت آمل في تحقيق تلك الضربة الأخيرة، لكننا قررنا أن نغادر المكان'.

إطلاق النار

ثم روى ترامب كيف شاهد العميل فوهة البندقية من بين الشجيرات وقال: 'بدأ في إطلاق النار على البرميل، ووجه نيرانه نحو الشجيرات لم يكن بإمكانه رؤية سوى البرميل كم هو مثير، أليس كذلك؟ لم يكن لديه رؤية واضحة سوى البرميل بناءً على ذلك، بدأ في إطلاق النار وركض نحو الهدف، وكان يطلق النار بشكل متكرر، أعني، تلك كانت الطلقات التي سمعناها بينما لم يتمكن الآخر من إطلاق رصاصة واحدة'.

بعد ذلك، وصف ترامب كيف تمكنت قوات إنفاذ القانون من القبض على المسلح بمساعدة شاهد رأى المشتبه به يركض من بين الشجيرات والتقط صورة لسيارته.

أثنى ترامب على الشاهد قائلاً: 'لقد قامت هذه السيدة بعمل رائع من كان يتوقع أن يتمكن شخص من التقاط ألف صورة مثل هذه؟ كم عدد الأشخاص الذين يمتلكون القدرة العقلية لمتابعته والتقاط صور لمؤخرة شاحنته حتى يحصلوا على الترخيص؟ لقد حصلوا على الترخيص، وبعد ذلك، كما تعلمون، هناك تقنيات متعددة يمكنهم من خلالها تحديد موقع هذه الشاحنة بدقة لم أكن أعلم بوجود شيء كهذا. وقد تمكنوا من تحديد موقعه على الطريق السريع'.

وأضاف ترامب: 'كان الأمر مثيرًا للاهتمام، لكن الأمور سارت بشكل جيد، وقامت الخدمة السرية بعمل ممتاز، حيث ألقت القبض على الرجل، ونأمل أن يبقى هناك لفترة طويلة. إنه شخص خطير، خطر للغاية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن ترفضان تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين