الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول في ركن الاستخبارات التابع لـ حزب الله

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري
كتب : وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، اغتيال مسؤول في ركن الاستخبارات التابع لـ 'حزب الله' والذي ترأس المديرية المسؤولة عن قصف أهداف عسكرية ومدنية إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان: 'قضى جيش الدفاع في الضاحية الجنوبية في بيروت على مسؤول في ركن الاستخبارات في حزب الله ترأس المديرية المسؤولة عن تجريم أهداف عسكرية ومدنية'.

وأضاف: 'في وقت سابق اليوم قضت طائرات سلاح الجو بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية في الضاحية الجنوبية لبيروت على المدعو حسن خليل ياسين المسؤول في ركن الاستخبارات في حزب الله حيث ترأس المديرية المسؤولة عن تجريم أهداف عسكرية ومدنية على خط التماس وفي عمق إسرائيل'.

مواجهة مدنيين وجنود إسرائيليين

وتابع أدرعي: 'في إطار مهام منصبه تعاون المدعو ياسين بشكل وثيق مع جميع وحدات النيران في حزب الله وتورط بشكل شخصي في الإشراف على مخططات إرهابية تم تطبيقها منذ مطلع الحرب في مواجهة مدنيين وجنود إسرائيليين وخطط لتنفيذ مزيد من العمليات في الأيام المقبلة'.

هذا ونعى 'حزب الله' اللبناني قبل قليل أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

WhatsApp
Telegram