استياء أمريكي من تأخر تل أبيب في إبلاغ واشنطن بقرار اغتيال نصر الله

نصر الله
نصر الله
كتب : وكالات

ذكرت قناة 'ABC' أن تأخر إسرائيل في إبلاغ الولايات المتحدة باغتيال أمين عام 'حزب الله' اللبناني، حسن نصر الله، أثار استياء وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن.

وأوضحت القناة أن 'رئيس البنتاغون شعر بالغضب الشديد عندما أبلغه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن اغتيال نصر الله'.

اغتيال أمين عام "حزب الله"

كان استياء أوستن ناتجًا عن المخاطر الكبيرة التي قد تنجم عن اغتيال أمين عام 'حزب الله'، خاصة فيما يتعلق بالرد العسكري أو احتمال اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، وهو ما لم يكن لدى الولايات المتحدة الوقت الكافي للاستعداد له.

في هذا السياق، أفادت شبكة 'إن بي سي نيوز' نقلاً عن مسؤولين أمريكيين بأن البنتاغون يدرس زيادة عدد قواته في الشرق الأوسط تحسبًا لردود فعل محتملة من إيران أو 'حزب الله' اللبناني عقب اغتيال حسن نصر الله.

إسرائيل تنفذ ضربات مكثفة من لبنان ضد حزب الله

على مدار الأسابيع الماضية، نفذت إسرائيل سلسلة من الضربات المكثفة في مناطق مختلفة من لبنان ضد 'حزب الله'، وبشكل خاص في الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أسفر عن تصفية عدد من كبار قادة الحزب.

وفي يوم السبت 28 من سبتمبر، نعى 'حزب الله' اللبناني أمينه العام حسن نصر الله، الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله في غارة جوية استهدفت مقر الحزب يوم الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

WhatsApp
Telegram