المرشد الإيراني: أمريكا هي سبب الصراعات بالمنطقة.. ونحزن لخسارة نصر الله

المرشد الأعلى للثورة الإيرانية - آية الله علي خامنئي
المرشد الأعلى للثورة الإيرانية - آية الله علي خامنئي
كتب : وكالات

أشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، إلى أن جوهر مشاكل المنطقة يكمن في وجود دول مثل الولايات المتحدة، معتبراً أن بعض الدول الأوروبية تدعي السلام بشكل زائف.

وذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن المرشد قال خلال لقائه بمجموعة من النخب اليوم: 'نحن في حالة حداد، لكنني لم أؤجل اللقاء مع النخبة إلى وقت لاحق، لأن حدادنا يشبه حداد سيد الشهداء، وهو دافع لنا للمضي قدماً.

' وأضاف: 'الحادثة التي وقعت ليست بسيطة؛ ففقدان حسن نصر الله ليس أمراً هيناً وقد سبب لنا الحزن.'

المرشد الإيراني: أمريكا هي سبب الصراعات بالمنطقة.. ونحزن لخسارة نصر الله

وأضاف: إن حدادنا لا يعني الاكتئاب أو الانزواء، بل هو يشبه حداد سيد الشهداء عليه السلام، فهو حداد مليء بالحياة والحيوية. نحن نحزن، لكن هذا الحداد يحفزنا على التحرك والتقدم والعمل بشغف أكبر، ويجب أن ندرك أن حدادنا يجب أن يكون دافعًا لنا نحو الأمام.

وتابع: بالطبع، لدينا آراء حول قضايا لبنان، وسأعبر عنها قريبًا. لكنني سأكتفي بكلمة واحدة، وهي أن جذور المشكلة في منطقتنا، وسبب الصراعات والحروب وظهور الهموم والعداوات، هم نفس الأشخاص الذين يدّعون الدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة.

وأردف: أعني بذلك الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، فإذا تخلصت هذه المنطقة من شرورهم، فلا شك أن هذه الصراعات والحروب والاشتباكات ستختفي تمامًا، وسيكون بإمكان دول المنطقة أن تعيش في سلام وصحة ورفاهية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أحمد فتوح يقدم العزاء لأسرة ضحية واقعة الدهس داخل منزلهم بالإسكندرية