توغل الجيش الإسرائيلي في لبنان

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي
كتب : وكالات

نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، صورا قال إنها توثق توغل قواته داخل الأراضي اللبنانية، وذلك في وقت أعلن فيه الجيش اللبناني أن 'قوة إسرائيلية دخلت مناطق في الجنوب لفترة قصيرة، ثم انسحبت'.

وأرفق الجيش الإسرائيلي الصور ببيان جاء فيه، إنها 'المشاهد الأولى لعمليات لواء الكوماندوز والمظليين في جنوب لبنان: تصفية مخربين من مسافة قريبة وتدمير مجمعات قتالية تابعة لحزب الله'.

قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبا

وتابع البيان: 'تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98، عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق بجنوب لبنان، حيث عثرت القوات ودمرت مجمعًا قتاليًا لحزب الله، احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر'.

سبق ذلك بيان للجيش اللبناني، قال فيه إن 'قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبا' داخل الأراضي اللبنانية، 'ثم انسحبت بعد مدة قصيرة'، وذلك في أعقاب تصريحات من جماعة حزب الله تشير إلى وقوع 'اشتباكات' برية مع قوات إسرائيلية.

وأوضح في منشور على منصة 'إكس'، إن قوة إسرائيلية 'خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية، في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة، ثم انسحبت بعد مدة قصيرة'.

WhatsApp
Telegram