إعلام عبري: الاحتمالات تتزايد بمقتل هاشم صفي الدين

غارات إسرائيلية على استخبارات حزب الله
غارات إسرائيلية على استخبارات حزب الله
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن التقييم يتزايد بأن خليفة أمين عام حزب الله حسن نصر الله، هاشم صفي الدين، قتل في قصف إسرائيلي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية يوم الخميس.

وقالت القناة 12 العبرية وصحيفة معاريف، إن التقييم آخذ في التزايد والمؤشرات تدل على أن خليفة نصر الله قتل في غارة على بيروت.

مقر استخبارات حزب الله

وذكر المصدر ذاته أن المؤسسة الأمنية تعتقد أن صفي الدين قتل في مقر استخبارات حزب الله. وأشارت 'القناة 12' إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ في التعرف على العلامات.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي ألقى نحو 60 طنا من القنابل وأنه من الصعب النجاة من مثل هذا الهجوم القوي المشابه لذلك الذي قتل فيه نصر الله. وبين المصدر ذاته أن المؤسسة الأمنية تنتظر نتائج أكثر صلابة للإعلان عن وفاة خليفة الأمين العام لحزب الله. وبحسب التقارير التي نشرت في وقت سابق اليوم، كان هاشم صفي الدين هدفا لهجوم غير عادي ليلة الخميس إلى الجمعة.

وقالت إسرائيل إنها استهدفت مقر مخابرات حزب الله وإنها تعمل على تقييم الأضرار الناجمة عن الهجوم بعد سلسلة من الضربات على شخصيات بارزة في الحزب.

وذكرت تقارير أن الهجوم الجوي على بيروت استهدف هاشم صفي الدين الذي كان يحتمل أن يصبح بديلا للأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل.

ولم يتضح مصير صفي الدين حتى الآن ولم تدل إسرائيل ولا حزب الله بأي تعليق.

WhatsApp
Telegram