الناتو يعتزم تشكيل 49 لواء جديدًا

الناتو.jpg
الناتو.jpg
كتب : وكالات

ذكرت قناة Welt الألمانية أن حلف 'الناتو' يعتزم تشكيل 49 لواء قتاليا إضافيا ليصل إجمالي قواتهم إلى 131 لواء، كحد أدنى لقدرات الحلف.

ووفقا للقناة فإن هذا القرار يستند إلى ما سمي بمتطلبات الحد الأدنى لقدرات الحلف العسكرية، التي قدمها الجنرال الأمريكي كريستوفر كافولي والأدميرال الفرنسي بيير فاندير.

زيادة عدد الفرق القتالية

وأضافت القناة في تقريرها: 'إذا كان يعتبر عام 2021 أن وجود 82 لواء قتاليا أمرا كافيا، فسيتوجب في المستقبل زيادة هذا العدد ليصل إلى 131، وهذا يعني تشكيل 49 لواء جديدا، يبلغ تعداد كل منها في الجيش الألماني (البوندسفير) حوالي خمسة آلاف جندي'.

وأشارت القناة إلى أنه لإدارة ودعم هذه القوات الجديدة، ينبغي زيادة عدد الفرق القتالية من 6 إلى 15 ، ومقر الفرق من 24 إلى 38، بالإضافة إلى ذلك، يخطط الحلف إلى زيادة عدد وحدات الدفاع الجوي خمس مرات أي من 293 إلى 1467. وأضافت القناة أن الحلف يبرر حاجته إلى بناء وتعزيز قدراته العسكرية بالتهديدات المزعومة الصادرة عن روسيا، واحتمال نشوب صراع مباشر بين دول الحلف وموسكو.

وتأتي هذه المزاعم بالرغم من أن الكرملين أـشار مرارا إلى أن موسكو لا تهدد أحدا، لكنها لن تتجاهل أي افعال وتصرفات قد تشكل خطرا على مصالحها. أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن موسكو لن تهاجم دول الناتو.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين