القوات الأوكرانية تتشبث بتكتيكات "عدم الانسحاب"

 أوكرانيا
أوكرانيا
كتب : وكالات

أفادت صحيفة Myśl Polska البولندية بأن القوات الأوكرانية تتمسك بتكتيكات خطيرة تحاول من خلالها عدم التراجع خطوة واحدة، فتستنفد احتياطاتها وتخسر أفرادها. وقالت الصحيفة: 'استراتيجية أوكرانية الانتحارية يمكن وصفها بشعار 'لا خطوة إلى الوراء'، بدأت تؤتي ثمارها، فالجيش الروسي يحقق النجاح. وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية تتراجع في جميع قطاعات خط المواجهة تقريبا. مؤكدة أن معظم الألوية الأوكرانية هُزمت أو استنزفت بشكل كبير، وبالإضافة إلى ذلك، استنفدت كييف احتياطياتها.

الانسحاب من المدينة

وأضافت: 'معنويات الجيش الأوكراني منخفضة، والفرار من الخدمة وانعدام الثقة في النجاح سيدا الموقف في الجبهة'. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات الجيش الروسي حررت مدينة أوغليدار ذات الأهمية الإستراتيجية من قبضة قوات كييف.

وكانت القوات الروسية في وقت سابق قد حاصرت تكتيكيا اللواء 72 الأوكراني في أوغليدار، والذي يعتبر من أفضل الألوية الأوكرانية والأكثر تجهيزا، وذلك بسبب رفض القيادة الأوكرانية الانسحاب من المدينة التي تعتبر آخر معاقل القوات الأوكرانية على محور جنوبي دونيتسك، وبتحريرها فقدت قوات كييف مدينة مهمة، فيما منح ذلك القوات الروسية العديد من الميزات.

وأكد أوليغ سوسكين المستشار الأسبق للرئاسة الأوكرانية أن القوات الروسية سحقت وقضت على اللواء 72 الأوكراني في مدينة أوغليدار بجمهورية دونيتسك بسبب خطأ فلاديمير زيلينسكي.

WhatsApp
Telegram