روسيا توقع اتفاقا جديدا مع المجر

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي
كتب : وكالات

أعلن وزير خارجية المجر بيتر سيارتو توقيع حكومته اتفاقا جديدا مع شركة 'غازبروم' الروسية، يضمن أسعارا تنافسية للغاز الذي تستورده بلاده. أشار الوزير المجري إلى أن العقد وقع في إطار فعاليات وأنشطة في منتدى سان بطرسبرغ الدولي للغاز، الذي يبحث آفاق وتحديات سوق الوقود الأزرق العالمية.

توقف ضخ الغاز الطبيعي من روسيا

وقال سيارتو على هامش مشاركته في المنتدى إن 'القدرة التنافسية السعرية مضمونة من خلال العقود التجارية المبرمة بين شركاتنا الوطنية وشركة 'غازبروم'، وهذا يساعد الأسعار على البقاء عند مستوى منافس مع مرور الوقت. وقد وقعنا اليوم عقدا جديدا، والذي سيضمن أن يبقى سعر الغاز الذي نشرته منافسا'.

وأكد سيارتو أن المجر ليست قلقة بشأن احتمال توقف ضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى بلاده عبر أوكرانيا، إذ أن هنغاريا تمتلك خيارات بديلة أي 'السيل التركي'.

وقال الوزير المجري: 'ندرك أن فترة سريان اتفاقية نقل الغاز بين روسيا وأوكرانيا تقترب من نهايتها، لذلك يسألنا الكثير من الأشخاص عما إذا كان ذلك مشكلة بالنسبة لهنغاريا، أريد أن أكون صادقا لا، هذا ليس مشكلة، لأننا قبل عدة سنوات كنا أيدنا بناء مسار بديل وهو (السيل التركي)'. وتستضيف مدينة سان بطرسبورغ الروسية في الفترة من 8 إلى 11 من شهر أكتوبر الجاري منتدى دولي للغاز، بحضور 25 ألف مشارك من 54 دولة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية