الجيش السوداني يستعيد سيطرته على مناطق جبل موية

  الجيش السوداني وقوات الدعم السريع
الجيش السوداني وقوات الدعم السريع
كتب : وكالات

تعهد شمس الدين كباشى، عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد قائد الجيش السوداني ، بقرب ما وصفه بساعة النصر وحسم التمرد، وذلك خلال زيارة إلى جبل موية بولاية سنار، لتفقد القوات برفقة قادة عسكريين آخرين.

واستطاع الجيش السوداني إعادة سيطرته على مناطق جبل موية بعد معارك ضارية أشرف عليها كباشي الذي يتواجد وسط السودان في مناطق تابعة لولايات النيل الأبيض وسنار والجزيرة، وفقا لبيان من مجلس السيادة الانتقالي.

وخلال الزيارة، أشاد كباشى بما وصفه بصمود الأبطال الذين توّجوا معركة جبل موية بفتح الطريق القومي سنار ــ ربك؛ كما أشاد بالقوات المرابطة في الخطوط الأمامية بالجبل.

سيطرة الجيش على سلسلة جبال موية

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت في أواخر يونيو المنصرم على سلسلة جبال موية، قاطعة طرق الإمداد عن النيل الأبيض وكردفان ودارفور بشرق السودان؛ كما أنها حرّكت قوات من الجبل لاجتياح معظم ولاية سنار.

وأتت سيطرة الجيش على سلسلة جبال موية في سياق عملية عسكرية بدأها في الخرطوم اعتبارًا من 26 سبتمبر المنصرم، قبل أن تتوسع لتشمل سنار والجزيرة ودارفور؛ في أول محاولة كبرى لاستعادة المناطق الخاضعة لسيطرة الدعم السريع. مقتل 10 على الأقل في قصف مدفعي للدعم السريع على مخيم للنازحين في الفاشر.

WhatsApp
Telegram