مدير مستشفى إسرائيلي: إعلان حالة التأهب القصوى ونقل المرضى إلى مخبأ تحت الأرض

مستشفى زيف الإسرائيلي
مستشفى زيف الإسرائيلي
كتب : وكالات

أفادت شبكة سي إن إن الأمريكية، في تقرير، اليوم السبت، بأن مستشفى زيف الواقع في منطقة صفد شمال إسرائيل، أعلن حالة التأهب القصوى، إلى جانب تعليق العمليات غير العاجلة، كما جرى نقل جميع المرضى، بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة في وحدة الولادة إلى مخبأ تحت الأرض.

وقال مدير المستشفى، سلمان زرقا، في حوار لشبكة CNN: لقد كنا في حالة حرب خلال العام الماضي، ولكن بعد دخول الجيش إلى لبنان، أصبحت خدماتنا وجميع الموظفين جاهزين وفي حالة طوارئ، وسط استعدادات للموجة التالية من الضحايا.

وأشار إلى أن مركز زيف الطبي، هو المستشفى الوحيد في المنطقة والأقرب إلى حدود إسرائيل مع لبنان وسوريا، بالإضافة إلى مرتفعات الجولان المحتلة، موضحًا أن المستشفى الواقع في صفد يستقبل منذ أشهر الجرحى جراء النيران عبر الحدود، بما في ذلك الأطفال الذي أصيبوا في الهجوم على مجدل شمس خلال يوليو.

وأكد مدير المستشفى، وهو جندي احتياطي في الجيش الإسرائيلي، وقائد سابق لمركز الخدمات الطبية التابع للجيش الإسرائيلي، تدفق الجنود المصابين في الحرب منذ بدء التوغل البري، معقبًا: نحن مستعدون لكل الاحتمالات، ولكن إذا انتهت إسرائيل بإرسال المزيد من القوات إلى جنوب لبنان فقد يصبح الأمر دمويا.

وأضاف: عندما بدأت القوات الإسرائيلية العملية البرية في لبنان الأسبوع الماضي، أصر قادتها على أن أي عمل عبر الحدود سيكون محدودًا، من حيث النطاق الجغرافي والمدة، لكن الواقع على الأرض يشير إلى أنها ربما تستعد لاحتمال نشوب حرب أكبر بكثير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي لـ "المصريين": «اللي كنتم عايشين فيه مكنش طبيعي»