الاتحاد الأوروبي يناقش عقوبات ضد إيران خلال القمة المقبلة

إيران
إيران
كتب : وكالات

أعلن وزير الدولة لشؤون أوروبا في الخارجية الفرنسية، بنجامين حداد، أن عقوبات ضد إيران ستناقش خلال القمة المقبلة للاتحاد الأوروبي الأسبوع القادم. وقال حداد في حديث لإذاعة 'راديو جي'، إن 'فرنسا كانت في طليعة الدول التي فرضت العقوبات على إيران، على سبيل المثال تلك الهادفة إلى منع الانتشار النووي. ونحن كذلك في طليعة العقوبات ضد دعم الجماعات الإرهابية والوكلاء في المنطقة'.

وقف توريدات الأسلحة لإسرائيل

وأشار إلى أنه 'الأسبوع القادم سيعقد اجتماع لمجلس الاتحاد الأوروبي. وهذه هي إحدى المسائل التي ستناقش خلاله'. وأعاد إلى الأذهان أن فرنسا كانت تؤيد دائما العقوبات ضد إيران سواء على مستوى الاتحاد الأوروبي أو في الأمم المتحدة. وتعليقا على دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوقف توريدات الأسلحة لإسرائيل، أوضح حداد أن الحديث كان يدور حول الإمكانية فقط، وأن الدعوة كانت موجهة إلى الولايات المتحدة ودول أخرى، لكن الحديث لا يدور حول الحظر التام على توريد الأسلحة، وهذا لا يشمل الأسلحة الدفاعية مثل أنظمة الدفاع الجوي.

وكان الرئيس الفرنسي قد دعا إلى وقف توريدات الأسلحة لإسرائيل، معتبرا أن ذلك سيساعد على التسوية السلمية في الشرق الأوسط، ما تسبب ببعض التوترات الدبلوماسية بين إسرائيل وفرنسا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً