الحرس الثوري: إسرائيل أصغر من محافظة في إيران.. وبوسعنا القضاء على جميع الصهاينة

"الحرس الثوري"
"الحرس الثوري"
كتب : وكالات

قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، علي فدوي، إن 'إسرائيل لا تصل حتى إلى حجم إحدى مناطقنا الصغيرة'، مضيفًا أن 'بلاده قادرة على القضاء على جميع سكان إسرائيل في حال اتخذت هذا القرار'.

وأضاف فدوي في تصريحات له خلال تشييع القائد في 'الحرس الثوري'، عباس نيلفروشان: 'الأراضي المحتلة لا تصل حتى إلى حجم إحدى مناطقنا الصغيرة، ويمكننا تدمير جميع المستوطنين إذا اتخذنا هذا القرار'.

"الحرس الثوري": إسرائيل أصغر من محافظة إيرانية صغيرة وبوسعنا القضاء على جميع الصهاينة

في الوقت نفسه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في نهاية شهر سبتمبر الماضي، أن بلاده تقاتل 'من أجل بقائها'، مشيرًا إلى أنها تواجه أيامًا من التحديات الكبرى، وأن ما يقوم به هو 'ما يتوقعه منه شعب إسرائيل'.

وتعهدت إسرائيل بالرد الفوري على إيران بعد قصف إيراني صاروخي عليها في بداية شهر أكتوبر الجاري.

وأكد مكتب نتنياهو أن 'بلاده تستمع إلى الولايات المتحدة ولكنها تتخذ قراراتها النهائية من خلال مصالحها الوطنية'، وفقًا لما ذكرته صحيفة 'واشنطن بوست'.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو أبلغ الإدارة الأمريكية باستعداده للهجوم على المنشآت العسكرية في إيران، وليس المنشآت النفطية أو النووية، في عملية هجوم أكثر تحديدًا تتجنب الدخول في حرب واسعة النطاق.

وقبل أيام، حذرت إيران تل أبيب من الاستهانة بقدرات طهران، وتعهد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بتوجيه رد قاس لأي هجوم إسرائيلي، مؤكدًا أن بلاده لن تتردد أو تتأخر في الرد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«تعليم النواب» توافق على مشروع قانون بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.. نهائيًا