الأمم المتحدة: هانس جروندبرج

اليمن
اليمن
كتب : وكالات

قال هانس جروندبرج، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إن التصعيد العسكري في الشرق الأوسط يهدد بالخروج عن نطاق السيطرة، وأن اليمن جزء من هذا التصعيد ويواجه خطر الانزلاق بشكل أعمق.

مجال الإغاثة في المنطقة

وأضاف جروندبرج في إحاطة قدمها اليوم الثلاثاء، إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول التطورات الأخيرة وتقدم جهود السلام 'كان هذا العام صعباً بشكل خاص على موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة في المنطقة، وفي اليمن، لا يزال أنصار الله يحتجزون موظفي الأمم المتحدة، والعاملين في المجتمع المدني، وأفراد البعثات الدبلوماسية بشكل تعسفي'.

معالجة الأزمة في اليمن

وحول هجمات أنصار الله على إسرائيل والبحر الأحمر، والغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة وإسرائيل في اليمن، أفاد المبعوث الأممي: «بأن هذا التصعيد المتبادل يعرض آمال السلام والاستقرار للخطر، ويشغل التركيز بعيداً عن الحاجة الملحة لمعالجة الأزمة الداخلية في اليمن».

وأوضح جروندبرج، أن اليمنيين يشهدون تضييقاً على مساحات المشاركة الفعّالة، حيث يواجهون الاعتقالات والتهديدات والترهيب، خاصة في مناطق سيطرة الحوثيين، داعياً إلى الإفراج عن جميع المحتجزين تعسفياً، بما في ذلك 17 من موظفي الأمم المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تونس وجزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل