زاخاروفا تعلق على مطالب أوسلو الجديدة من روسيا

زخاروف.jpg
زخاروف.jpg
كتب : وكالات

انتقدت ممثلة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، المطالب الأخيرة الواردة من أوسلو بتخفيض عدد الدبلوماسيين الروس، مؤكدة أنها تؤدي إلى شل أنشطة المؤسسات الدبلوماسية الروسية في النرويج.

وقالت زاخاروفا: 'وفقًا لمتطلبات السلطات النرويجية، فإن السفارة الروسية في النرويج، وكذلك القنصلية العامة في كيركينيس وبارنتسبرغ، ستكون مضطرة لخفض عدد الدبلوماسيين المعتمدين إلى ما يسمى بالحصة اعتبارًا من 17 أكتوبر'.

تعقيد عمل المؤسسات الأجنبية الروسية

وأكدت الدبلوماسية الروسية أن 'مطالب أوسلو وإنذاراتها تؤدي إلى تعقيد عمل المؤسسات الأجنبية الروسية في النرويج بشكل كبير، وهذه القرارات من أوسلو تهدف إلى شل أنشطة مؤسساتنا الأجنبية في عدد من المجالات'. وأضافت زاخاروفا أن روسيا ستأخذ هذه الخطوة غير الودية الجديدة في الاعتبار عند بناء سياسة روسيا تجاه النرويج.

وأضافت: 'ردنا سيكون حساسا، وهذا ما نعد به، وستتبع بالتأكيد إجراءات من جانبنا'. وقد أعلنت السفارة الروسية في النرويج يوم 14 أكتوبر، عن تخفيض عدد موظفيها الدبلوماسيين استجابة لمطالب السلطات النرويجية. وأوضحت أنه 'فيما يتعلق بمطالبة الجانب النرويجي بتخفيض عدد الموظفين الدبلوماسيين في السفارة بحلول 17 أكتوبر 2024، سيبقى دبلوماسيان اثنان فقط في القسم القنصلي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية