بريطانيا تعتزم إرسال قوات إلى الحدود الإستونية الروسية

الناتو.jpg
الناتو.jpg
كتب : وكالات

نشرت صحيفة الإندبندنت مقالا قالت فيه أن المملكة المتحدة يمكن أن تكون بصدد تجهيز حوالي 5000 جندي استعدادا لنشرهم في إستونيا، على الحدود مع روسيا، كجزء من اتفاق جديد بين لندن وتالين.

وجاء في المقال أن وزيري دفاع البلدين يعتزمان التوقيع على اتفاقية تعاون ستدخل حيز التنفيذ في يوليو 2025، حيث تنص الوثيقة، على وجه الخصوص، على نقل القوات البريطانية، إذا لزم الأمر، إلى إستونيا لتعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.

الحدود الإستونية مع روسيا

وجاء في المنشور: 'سيتم وضع الآلاف من القوات البريطانية في حالة تأهب للانتشار على الحدود الإستونية مع روسيا'. أوضحت الصحيفة أن الحديث يدور عن جنود من اللواء الرابع للقوات البرية البريطانية المتمركز حاليا في شمال يوركشاير، حيث كشف المقال أنه بموجب الاتفاقية، يمكن نشر وحدة عسكرية يصل عددها إلى 5 آلاف فرد في إستونيا في غضون عشرة أيام إذا تم تلقي التعليمات والأوامر اللازمة.

وبحسب صحيفة الإندبندنت، قد يتم إرسال طائرات هليكوبتر وقاذفات صواريخ إلى الحدود الروسية، بالإضافة إلى أن بريطانيا قد تنشر في المستقبل أحدث دبابات تشالنجر 3 ومركبات بوكسر المدرعة في إستونيا. ويلاحظ الخبراء في السنوات الأخيرة نشاطا غير مسبوق لحلف الناتو على طول حدوده مع روسيا، حيث يقوم الحلف بتوسيع مبادراته ويطلق عليها اسم 'ردع العدوان الروسي' المزعزم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
البنك المركزي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي