تسريب وثائق «سرية للغاية» عن خطط إسرائيل لضرب إيران.. ملخص سريع لأبرز الأحداث

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل
كتب : وكالات

تجري الولايات المتحدة تحقيقًا في تسريب معلومات استخباراتية أمريكية حساسة للغاية تتعلق بخطط إسرائيل للرد على إيران، وذلك وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة على القضية. وأكد أحد هذه المصادر صحة الوثائق المعنية.

أفاد مسؤول أمريكي لشبكة CNN بأن التسريب يعد 'مثيرًا للقلق العميق'، في ظل العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في غزة ولبنان وفيما يلي ملخص سريع لأبرز الأحداث خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية:

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان نحو مقر إقامته في قيسارية بوسط إسرائيل، حيث لم يكن هو وزوجته متواجدين في المنزل في ذلك الوقت، ولم يُسجل أي إصابات.

تسريب وثائق "سرية للغاية" عن خطط إسرائيل لضرب إيران

وصرح نتنياهو بأن الذين حاولوا 'اغتيالي وزوجتي اليوم ارتكبوا خطأً فادحًا'، مشيرًا إلى 'عملاء إيران' كمسؤولين عن الهجوم من جانبها، نفت إيران أي تورط، وفقًا لما ذكرته بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن العملية 'نفذها حزب الله في لبنان'، بينما لم يعلن حزب الله مسؤوليته عن الحادث.

في غزة، أفادت السلطات المحلية والمستشفيات بأن حوالي عشرة أشخاص قُتلوا يوم السبت نتيجة ثلاث غارات وقصف منفصل في مناطق مختلفة من القطاع.

وأكد الجيش الإسرائيلي استمرار العمليات في عدة مناطق من غزة، حيث يبدو أن أعنفها يحدث في الشمال.

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع أن المستشفى الإندونيسي في شمال غزة تعرض لإطلاق نار إسرائيلي يوم السبت.

أما في لبنان، فقد تعرضت مناطق جنوب بيروت لغارات جوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً