ألمانيا تستدعي سفير كوريا الشمالية بسبب دعمها لروسيا في أوكرانيا

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
كتب : وكالات

أعلنت ألمانيا اليوم، الأربعاء، أنها استدعت المبعوث الكوري الشمالي في برلين لمناقشة دعم بيونج يانج لروسيا في النزاع الأوكراني، محذرة من إمكانية إرسال قوات لمساندة موسكو، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام دولية.

مناقشة دعم بيونج يانج لروسيا في النزاع الأوكراني

وقد شهدت العلاقات بين بيونج يانج وموسكو تقاربًا ملحوظًا منذ بدء التدخل الروسي في أوكرانيا عام 2022، حيث اتهمت كل من سيول وواشنطن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بإرسال أسلحة لاستخدامها في الصراع الأوكراني.

وأفادت وزارة الخارجية الألمانية عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي بأن 'دعم كوريا الشمالية للحرب الروسية يشكل تهديدًا مباشرًا لأمن ألمانيا والنظام السلمي في أوروبا'.

دعم روسيا في أوكرانيا

كما ذكرت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن بيونج يانج تستعد أيضًا لنشر قوات 'واسعة النطاق' لدعم روسيا في أوكرانيا، مشيرة إلى أن حوالي 1500 جندي من القوات الخاصة الكورية الشمالية يتدربون في أقصى شرق روسيا تمهيدًا لنشرهم في الجبهة.

وأضافت وزارة الخارجية الألمانية: 'إذا كانت التقارير حول وجود جنود كوريين شماليين في أوكرانيا صحيحة، وأن كوريا الشمالية تدعم الحرب الروسية بقواتها، فإن ذلك سيكون أمرًا خطيرًا وانتهاكًا للقانون الدولي'.

في المقابل، نفت كل من بيونج يانج وموسكو هذه الادعاءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات