تسريبات تكشف تفاصيل صفقة سرية وقعها ماكرون مع حزب الله

 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
كتب : وكالات

كشف الصحفي الفرنسي جورج مالبرونو، تفاصيل صفقة الرئيس إيمانويل ماكرون السرية مع حزب الله اللبناني، التي سمحت لشركة شحن فرنسية بالفوز بمناقصة في مرفأ بيروت.

صحفي فرنسي يفجر مفاجأة كبرى عن صفقة سرية وقعها ماكرون مع حزب الله، وذكر الصحفي الفرنسي أبرز الصحفيين الفرنسيين المتخصصين في شؤون الشرق الأوسط والصراع العربي - الإسرائيلي، أن ماكرون تعهد بالامتناع عن مناقشة أسلحة الحزب مقابل دعمه للصفقة.

الديناميكيات المعقدة بين فرنسا وحزب الله

وكشف جورج مالبرونو الديناميكيات المعقدة بين فرنسا وحزب الله فيما يتعلق بمرفأ بيروت.

ووفقا له، في صيف عام 2020 وبعد وقت قصير من الانفجار الكبير في مرفأ بيروت، تم إبرام اتفاق سري بين فرنسا وحزب الله. وبحسب مالبرونو تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالامتناع عن مناقشة مسألة سلاح حزب الله خلال زياراته إلى لبنان. وفي المقابل، يقول إن حزب الله وعد بالسماح لشركة الشحن الفرنسية 'CMA-CGM' بالفوز بمناقصة تشغيل محطة الحاويات في مرفأ بيروت.

ويشير الصحفي الفرنسي إلى أن شركة 'CMA-CGM' المملوكة لرجل الأعمال رودولف سعادة والذي رافق ماكرون في زيارته، فازت بالمناقصة أخيرا. وبحسب قوله، فقد كشف له مصدر لبناني أنه قبل توقيع العقد عرض سعادة وهو أيضا مالك شبكة 'BFM TV' الإعلامية، على وزير النقل اللبناني علي حمية أن يصطحبه في طائرته الخاصة إلى مرسيليا، والشركة الفرنسية 'CMA CGM' هي ثالث أكبر شركة شحن في العالم، وترتبط تاريخيا بلبنان، وعائلة سعادة التي تقود الشركة هي من أصل لبناني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة (0-2) في الكلاسيكو بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للبارسا