ads
ads

تصاعد انتهاكات المستوطنين ضد فلسطينيي الضفة الغربية.. إصابات بالرصاص واختناقات

الضفة
الضفة

شهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية اليوم سلسلة من الاعتداءات الميدانية التي شملت هجمات شنها مستوطنون على منازل المواطنين، إلى جانب مواجهات أسفرت عن إصابات بالرصاص وحالات اختناق. ففي مسافر يطا جنوب الخليل، أقدم مجموعات من المستوطنين على مهاجمة منازل الفلسطينيين في محاولة لترويع السكان، بالتزامن مع توترات مماثلة في مناطق متفرقة من محافظة بيت لحم، حيث تصاعدت وتيرة الاقتحامات التي تستهدف التجمعات السكنية الفلسطينية، مما يعكس تصعيداً مستمراً في سياسات التضييق الميداني.

وفي سياق متصل، أدت المواجهات التي اندلعت في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة إلى إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، حيث نُقل على إثرها لتلقي العلاج الطبي، في وقت كثفت فيه القوات من انتشارها الأمني داخل المخيم ومحيطه. هذا وتفاقمت حدة التوترات في قرية المغير شمال رام الله، حيث أصيب ستة مواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال بكثافة خلال قمعهم لمسيرات واحتجاجات شعبية شهدتها القرية، مما استدعى تدخل طواقم الإسعاف الميدانية لتقديم العلاج للمصابين.

تعكس هذه الأحداث المتلاحقة حالة من الغليان الميداني التي تعيشها الضفة الغربية، في ظل استمرار سياسة الاقتحامات والاعتداءات الممنهجة التي تشنها قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين بشكل يومي. وتأتي هذه التطورات في وقت يحذر فيه مراقبون من تدهور أمني متسارع نتيجة غياب أي أفق للتهدئة، واستمرار استهداف التجمعات الفلسطينية في المناطق المصنفة "ج" ومحيط القرى والبلدات، مما يضع السكان أمام تحديات أمنية وإنسانية صعبة في ظل تواصل الاعتداءات وتكرار سيناريوهات الإصابة والترويع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً