اعلان

خاص| نائب رئيس الأمانة الفيدرالية في ألمانيا: العمليات الإرهابية بـ"برلين" كانت تستهدف مولات كبرى ومساجد

عمليات إرهابية في برلين
عمليات إرهابية في برلين
كتب : سها صلاح

كشف حسين خضر نائب رئيس الأمانة الفيدرالية للهجرة والتنوع بالحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني أن ضباط البحث الجنائي ببرلين، عن معلومات جديدة حول المشتبه بهم الذي قبض عليهم اليوم، حيث أكد أنهم كانوا يستهدفون عدداً من المولات التجارية و المراكز الدينية.

وقال في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أننا بالعود إلى العمليات السابقة في برلين نجد أن لا يوجد اختلاف كبير في الأمر، ولكن يأتي هذا الأمر مع وجود الأزمة الليبية، المطروحة حالياً على معظم الطاولات الأوروبية

وكان في صباح اليوم أجرى ضباط البحث الجنائي ببرلين ، بدعم من قوات شرطية اخرى بموجب امر أجراه مكتب المدعي العام في برلين ، من بين أشياء أخرى يأمر بتفتيش بسبب الاشتباه في إعداد جريمة خطيرة إرهابية في تسعة مواقع في برلين وبراندنبورغ وشمال الراين وستفاليا وتورينغن.

المنتمون من أصل شيشاني ، تتراوح أعمارهم بين 23 و 28 عامًا ، متهمون أساسًا بالتجسس و جمع معلومات عن مواقع لتنفيذ هجوم ارهابي بها ذي دوافع إسلامية لاحقًا. تم العثور على العديد من الأدلة في واحد من الهواتف المحمولة أثناء الفحص الأمني من خلال الشرطة.

تهدف عمليات المداهمة و البحث اليوم إلى توضيح الموقف اكثر و الوصول لمعلومات اكثر. في هذه العملية ، تم العثور على نقود وقطع عديدة من الأسلحة وكذلك حاملات البيانات ومصادرتها وتقييمها مستمر حتى الان. شارك حوالي 180 من القوات الأمنية في هذه العملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً