اعلان

النواب الأمريكي يحيل القرار الاتهامي بحق ترامب إلى مجلس الشيوخ

دونالد ترامب ونانسي بيلوسي
دونالد ترامب ونانسي بيلوسي

أحال مجلس النواب الأمريكي أمس الأربعاء، القرار الاتهامي بحق الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لمحاكمته بقصد عزله من منصبه، وهي محاكمة ستبدأ فعليا الثلاثاء المقبل، بحسب ما أعلن زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل.

وتجري المحاكمة التي وصفها البعض بالتاريخية تحت إشراف رئيس المحكمة العليا جون روبرتس الذي سيؤدي اليمين الدستورية الخميس رئيسا لهيئة المحكمة البرلمانية قبل أن يؤدي أعضاء مجلس الشيوخ المئة اليمين الدستورية أمامه بصفتهم أعضاء هيئة المحلفين.

وأكد ماكونيل إن محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ ستبدأ ”فعلياً“ الثلاثاء المقبل.

ومن جانبها وقعت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، الأربعاء، القرار الاتهامي بحق الرئيس دونالد ترامب وأحالته إلى مجلس الشيوخ استعدادا لبدء المحاكمة البرلمانية الهادفة لعزل الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

وقبل توقيع بيلوسي على القرار الذي وجّه بموجبه مجلس النواب إلى الرئيس الجمهوري تهمتي إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، قالت بيلوسي: ”من المحزن والمأساوي للغاية بالنسبة لبلدنا أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس لتقويض أمننا القومي وانتهاكه اليمين الدستورية التي أداها وتعريضه أمن انتخاباتنا للخطر، قادتنا إلى هذا المكان“، مضيفة ”اليوم ندخل التاريخ“.

يذكر أن رئيسة مجلس النواب وقعت القرار الاتهامي مستخدمة مجموعة من الأقلام في مراسم احتفالية، ليحال بعدها القرار الاتهامي إلى مجلس الشيوخ الذي سيتولى محاكمة الرئيس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة