اعلان

رئيس الجالية المصرية بلندن: لا توجد إصابات بيفروس كورونا في بريطانيا حتى الآن واتخذنا التدابير اللازمة (خاص)

  فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

قال مصطفى رجب رئيس الجالية المصرية في لندن أن المصريين بخير ولم يشتبه في أي حالات إصابة بفيروس كورونا، مضيفاً أن الجالية اتخذت إجراءات احترازية لعدم الإصابة بالمرض ومن أهمها ارتداء كمامات في الأماكن المغلقة، والإبلاغ عن أي شخص يشتبه بوجود المرض لديه.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه لم يتم الإعلان عن وجود حالات مصابة بالمرض حتى الآن داخل بريطانيا وخاصة لندن، وتحاول الحكومة البريطانية وفقاً لتصريحاته بتشديد الإجراءات اللازمة على المطارات لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وتابع بعد أن منعت السلطات الصينية الطيران منها واليها ازداد احساس العالم بخطورة فيروس كورونا وبعد أن أعلنت السلطات البريطانية وصول الميكروب إلى ٣ مناطق في فرنسا وانتشاره أعلنت السلطات البريطانية تحذيرها عن كيفية التعامل مع حالات الوفاة نتيجة هذا الفيروس كما حذرت الأطباء من عمل اى ملامسة مع من يشكوا فى اصابتهم بالميكروب وقد تم فحص ٣١ حالة فى بريطانيا وثبت خلوهم من فيروس كورونا، مضيفاً أن أعراض المرض رشح صداع سعال ارتفاع درجة حرارة وحرقان في الحلق.

فيروس كورونا

كان مركز إم آر سي للأمراض المعدية عالميا - ومقره لندن - قال إن انتقال المرض من الإنسان للإنسان هو التفسير الوحيد المعقول لمستوى انتشار العدوى، مقدرا أن كل شخص مصاب يمكن أن ينقل العدوى لشخصيين آخرين على الأقل.

وزادت وتيرة انتشار النوع الجديد من الفيروس التاجية "كورونا" في الصين، حيث بلغ عدد القتلى 56 حتى الآن، وأعلنت القنصلية الأمريكية مدينة ووهان وسط البلاد، مركز تفشي الفيروس، اليوم الأحد أنها ستجلي موظفيها وبعض المواطنين على متن طائرة مستأجرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر