المشرف العام على التحرير داليا عماد

غزة تطلق أول صاروخ على إسرائيل عقب الإعلان عن صفقة القرن

أهل مصر
جانب من المواجهات في الضفة الغربية (GETTY)
جانب من المواجهات في الضفة الغربية (GETTY)
اعلان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، في وقت عزز الجيش وجوده في الضفة الغربية وحول قطاع غزة تحسبا لأي رد فعل فلسطيني على خطة ترامب للسلام.

وقال الجيش الإسرائيلي إن هذا الصاروخ هو الأول الذي يطلق من غزة على إسرائيل منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أمس الثلاثاء.

وذكر الجيش في بيان: "قبل دقائق أطلق صاروخ منذ قطاع غزة على إسرائيل"، وذلك بعيد إعلانه تعزيز وجوده في الضفة الغربية المحتلة وقرب قطاع غزة.

ونشر الجيش الإسرائيلي تعزيزات في الضفة الغربية المحتلة وقرب الحدود مع قطاع غزة، لمواجهة أي ردة فعل فلسطينية بعد الإعلان عن خطة ترامب للسلام.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه عزز وجوده "بقوات قتالية إضافية في الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة بعد تقييم الوضع.. على الجبهتين".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، قبل ساعات قليلة على إعلان ترامب عن خطته للسلام، نشر تعزيزات من المشاة في غور الأردن، وهي منطقة استراتيجية تمثل 30 في المائة من الضفة الغربية المحتلة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعد قبيل انتخابات سبتمبر الماضي بضم المنطقة. ودعمت الخطة الأمريكية وعد نتنياهو.

واندلعت احتجاجات الأربعاء في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة رفضا للخطة الأمريكية. وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في آخر إحصائية له عن تعامل طواقمه مع 41 إصابة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
القضاء الإداري يرفض تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين