اعلان
اعلان

"الحرية والتغيير" السودانية تعلق على لقاء "البرهان" بـ نتنياهو: تجاوز كبير نرفضه

أعضاء من قوى الحرية والتغيير. (أرشيفية)
أعضاء من قوى الحرية والتغيير. (أرشيفية)
كتب : وكالات

أصدر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير في السودان بيانا حول لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بمدينة عنتيبي الأوغندية، أمس الاثنين.

وقال بيان للمجلس عقب سلسلة اجتماعات مع مجلس الوزراء ورئيس مجلس السيادة وأعضائه إن قوى الحرية والتغيير لا علم لها بهذا اللقاء ولم يتم التشاور معها في أي وقت سابق" واصفة اللقاء بالأمر المخل الذي يلقي بظلال سالبة على الوضع السياسي بالبلاد.

ولفت إلى أن الوثيقة الدستورية نصت على أن العلاقات الخارجية هي اختصاص السلطة التنفيذية وعليه فإن ما تم يشكل تجاوزاً كبيراً نرفضه بكل حزم ووضوح.

وأشار بيان الحرية والتغيير إلى أن:" إحداث تغييرات جذرية في قضية سياسية بحجم قضية العلاقة مع إسرائيل يقرر فيها الشعب السوداني عبر مؤسساته التي تعبر عن إرادته".

وأكد البيان أن قوى الحرية والتغيير تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في العودة وإنشاء دولته المستقلة وتقف ضد أي انتقاص من حقوقه العادلة.

وختم البيان بالرفض لكل "أشكال التجاوز للوثيقة الدستورية والمهام والسلطات المنصوصة بوضوح فيها" مؤكدا على أن "الشعب السوداني هو الحارس الأمين لثورته وأننا سنعمل بكل ما أوتينا من عزم لإكمال مهامها مهما اعترض ذلك الطريق من عقبات وأزمات .. إرادة شعبنا غلابة وستنتصر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو