اعلان

في ذكرى اغتياله.. أمير سعودي يطلق تغريدة "مفاجئة" عن رئيس وزراء لبنان الأسبق

   رفيق الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق
رفيق الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق
كتب : وكالات

نشر أمير سعودي، اليوم الأحد، تغريدة على حسابه الشخصي بموقع 'تويتر' بمناسبة حلول ذكرى اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق، رفيق الحريري.

وكتب الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، إن رفيق الحريري، كان قائدًا وطنيًا، لافتًا إلى أنه اغتيل من قبل ميليشيات إيرانية ضاقت ذرعًا به.

وأضاف الأمير السعودي في تغريدته المفاجئة: 'استشهد قبل 15 عاماً رفيق الحريري. كان قائداً وطنياً مصلحاً، قاد مسيرة اعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار في وطنه وابتعث الآلاف من أبناء شعبه من مختلف الطوائف. اغتالته ميليشيات الغدر الإيرانية التي ضاقت ذرعاً به وبمشروع النهضة الوطني الذي كان يدافع عنه، فهي لا تعرف إلا ثقافة الدمار'.

وتابع 'بن سلمان': 'رحل رفيق إلى جوار ربه، وستبقى رؤيته ومشروعه الوطني الذي يصبو لتحقيق الاستقرار والازدهار والتعايش في مواجهة مشاريع الميليشيات الطائفية التي لا تؤمن بالوطن ولا كرامة المواطن'.

وفي 14 فبراير 2005، اغتيل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري مع 21 شخصًا، عندما انفجر ما يعادل 1000 كيلوجرام من مادة الـ 'تي إن تي' أثناء مرور موكبه بالقرب من فندق سان جورج في بيروت. وكان من بين القتلى العديد من حراس الحريري وواحد من أصدقائه، بالإضافة إلى وزير الاقتصاد اللبناني الأسبق باسل فليحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم