اعلان

"لبنان تشتعل".. متظاهرون يقطعون عددًا من طرق بيروت وطرابلس

مظاهرات لبنان
مظاهرات لبنان
كتب : وكالات

"لبنان تستعل".. متظاهرون يقطعون عددا من طرق بيروت وطرابلس ليلة الإثنين، عددا من الطرق في العاصمة بيروت، ومدينة طرابلس (شمالي البلاد) وبمحافظة جبل لبنان، في إطار الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أكثر من 4 أشهر، كما نظم متظاهرون وقفة احتجاجية أمام مصرف لبنان المركزي بوسط العاصمة.

وقطع المتظاهرون عددا من الطرق في مدينة طرابلس مستخدمين العوائق والإطارات المشتعلة، وذلك احتجاجا على التقنين القاسي في التغذية الكهربائية وانقطاع التيار معظم ساعات اليوم، واضطرارهم إلى الاستعانة بمولدات الكهرباء المملوكة لأشخاص معظم الأوقات على نحو يكبدهم مبالغ مالية كبيرة.

ووفقًا لوكالات أنباء فقد قطع متظاهرون آخرون في طرابلس، الطرق احتجاجا على وفاة شاب متأثرا بجراحه التي كانت قد أصيب بها خلال المواجهات التي اندلعت خلال الأيام الأولى لانتفاضة 17 أكتوبر الماضي، وأقدم عدد من المتظاهرين على قطع جسر فؤاد شهاب (جسر الرينج) بوسط العاصمة بيروت في الاتجاهين مساء الإثنين، حيث افترشوا بأجسادهم الجسر على نحو أعاق حركة مرور السيارات.

وكانت مجموعات من المتظاهرين الذين ينتمون لحركات وأحزاب يسارية، قد نظموا وقفة احتجاجية في وقت سابق من مساء الإثنين أمام مقر مصرف لبنان المركزي، مرددين هتافات تندد بالسياسات النقدية للمصرف المركزي، ومحملين إياه مسئولية التراجع الذي تشهده البلاد على المستويات المالية والنقدية والاقتصادية والمعيشية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم