اعلان

ولاية كاليفورنيا الأمريكية تعلن تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بـ كورونا

كورونا (Sputnik)
كورونا (Sputnik)
كتب : وكالات

أعلن حاكم كاليفورنيا جافن نيوسوم، مساء اليوم الخميس، أن الولاية سجلت 33 إصابة إيجابية بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

وقال نيوسوم، إن المسؤولين في الولاية كانوا على اتصال دائم مع الوكالات الفدرالية بشأن الفيروس، مضيفًا أنه يتم متابعة 8400 شخص ممن وصلوا على متن رحلات تجارية محلية.

وتابع الحاكم أن أعلى أولوية للولاية الآن هي الحصول على مستلزمات الاختبار الطبية الخاصة بالفيروس، مؤكدًا أن اللوازم الحالية لدى كاليفورنيا غير كافية.

كانت المؤسسة الوطنية للصحة في أمريكا أعلنت، في وقت سابق اليوم، اكتشاف أول حالة انتقال داخلي، لفيروس كورونا المستجد.

وذكر مركز الوقاية من الأمراض الأمريكي، اليوم الخميس، أن حالة إصابة في ولاية كاليفورنيا، ربما تكون أول حالة إصابة لشخص ليس له تاريخ في السفر، خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الحالة المكتشفة في كاليفورنيا، لم يتعرض لأي شخص معروف بإصابته بالفيروس، ولم يسافر إلى أي من البلاد، التي ظهر فيها الفيروس.

وذكر بيان مركز الوقاية والتحكم في الأمراض، أن تلك الحالة، تم اكتشافها، بواسطة أطباء مخضرمين في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن اكتشاف الحالة، جاء بعد تصريحات الرئيس دونالد ترامب، التي قال فيها إن إجراءات الحد من السفر، التي تم تطبيقها، نجحت في الحد من انتشار الفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى 60 حالة، بينها 45 حالة لأمريكيين تم ترحيلهم من الصين، والسفينة "دايموند برنسيس"، التي أصيب ركابها بالفيروس، خلال رسوها في ميناء باليابان.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة، اليوم الخميس، فإن إجمالي المصابين بالفيروس في العالم وصل إلى 82168 شخصا، منذ انتشاره في ديسمبر الماضي، وبلغ عدد حالات الوفيات 2801، وعدد المتعافين 32897 شخصا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً