اعلان

بسبب كورونا.. إسرائيل تنشر أطقم طبية داخل مقار انتخابات الكنيست

الكنيست الإسرائيلي (AFP )
الكنيست الإسرائيلي (AFP )
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن السلطات الإسرائيلية قررت نشر أطقم طبية داخل مقار الانتخابات الإسرائيلية للكنيست الـ23، التي ستجرى غدا الاثنين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، ظهر اليوم، الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية قررت نشر أطقم طبية داخل انتخابات الكنيست، تخوفا من انتشار أو تفشي فيروس "كورونا" الجديد، خاصة بعد الإعلان عن 7 حالات إسرائيلية مصابة بالفيروس.

وأكدت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن وزارة الصحة الإسرائيلية أطلقت تحذيرا للمواطنين الإسرائيليين الذين شددت عليهم الحكومة تواجدهم في منازلهم في حالة عزل انفرادي، بعد انتشار فيروس كورونا، عدم الخروج للتصويت، حتى لا تنقل العدوى.

ونوهت السلطات الإسرائيلية إلى أنه على من يشعر ضيق التنفس وبحرارة تتخطى الـ38 درجة، ألا يخرجوا للتصويت، وينقلوا العدوى بدورهم.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية للكنيست الـ23 غدا الاثنين، على يومين متتاليين، يشارك فيها 29 قائمة حزبية، ويتنافس فيها كل من حزب "الليكود" الحاكم، بزعامة بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تسيير الأعمال الحالي، وحزب "أرزق أبيض"، بقيادة الجنرال بيني جانتس.

وتعد هذه الانتخابات هي الثالثة خلال 11 شهرا فقط، بعدما فشل كل من نتنياهو وجانتس في تشكيل ائتلاف حكومي حينما كلف الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، كل منهما بتشكيلها، كل على حده.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج