اعلان

مسؤول سعودي: "إيران عاجزة عن مواجهة تفشي كورونا والشعب يلجأ للأضرحة"

كورونا في إيران (Reuters )
كورونا في إيران (Reuters )
كتب : سها صلاح

قال رئيس الجالية السعودية في إيران، نشأت العربي، والذي غادر طهران عقب انتشار فيروس كورونا، إن استراتيجية طهران الجديدة تمثل تحولًا في مقاربتها لإبطاء انتشار العدوى بفيروس كورونا بعد اتهامها بمحاولة إخفاء مدى انتشار الفيروس.

وأضاف العربي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن إيران نشرت طائرات بدون طيار لتطهير الشوارع وحشدت عشرات الآلاف من الفرق لإجراء فحوصات فيروس كورونا من الباب إلى الباب في جميع أنحاء البلاد ، مما يدل على حجم انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث قتل أكثر من أي مكان آخر خارج الصين، بما في ذلك مسؤول حكومي، وأمرت الحكومة الأيرانية بتوزيع أدوية الوقاية من الفيروس و المطهرات علي المنازل.

وأوضح رئيس الجالية السعودية في إيران، أن الحكومة الإيرانية عاجزة عن السيطرة على مدينة "قم"، خاصة وأنهم الشيعة الأكثر تشددا، ويعتبرون أن زيارة الأضرحة تشفيهم من المرض.

وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في إيران إلى 77 حالة اليوم، مرتفعة لـ54 في اليوم السابق، كما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بنسبة 53 ٪ إلى 1501، بحسب وزارة الصحة الإيرانية.

وتوفي عضو في المجلس الذي يقدم المشورة للزعيم الأعلى الإيراني الخامنئي بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد ، وفق ما ذكرته الإذاعة الرسمية ، ليصبح أول مسؤول رفيع المستوى يستسلم للمرض.

وقالت الإذاعة الرسمية، إن محمد مير محمدي عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام توفي في احد مستشفيات طهران بسبب الفيروس، وكان يقدم المجلس المشورة إلى المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي ، وكذلك تسوية الخلافات بين المرشد الأعلى والبرلمان.

وجاءت وفاته في الوقت الذي أصيب فيه كبار المسؤولين بالفيروس في إيران ، التي لديها أكبر عدد من القتلى في العالم بعد الصين ، مركز التفشي.

يشعر الخبراء بالقلق من أن نسبة الوفيات في إيران بسبب العدوى ، حوالي 5.5٪ ، أعلى بكثير من الدول الأخرى ، مما يشير إلى أن عدد الإصابات في إيران قد يكون أعلى بكثير من الأرقام الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر