اعلان

إسرائيل تشرع في تنفيذ "طريق السيادة" في الضفة الغربية

طريق السيادة
طريق السيادة
كتب : سها صلاح

لدى وزارة الدفاع مخطط تحت أسم "طريق السيادة" الذي يسمح لحركة المرور الفلسطينية بتجاوز المستوطنات الإسرائيلية في منطقة E1 في الضفة الغربية.

وقال وزير الدفاع نفتالي بينيت يوم الاثنين ، "إننا نطبق طريق السيادة في الأفعال ، وليس بالكلمات" ، حيث قمنا بحفر دقيق بالفعل في جميع مستوطنات الضفة الغربية ، بما في ذلك المنطقة الواقعة خارج القدس.

كجزء من حملته لإعادة انتخابه، وافق نتنياهو الشهر الماضي على تقديم خطط لبناء 3500 منزل جديد في منطقة غير مبنية في مستوطنة معاليه أدوميم ، المعروفة باسم E1.

في تصريحه لوسائل الإعلام ، أوضح وزير الدفاع أن هذا سيكون "طريقًا منفصلًا" للفلسطينيين في منطقة E1 ، مما يسمح للمركبات التي تحمل لوحات ترخيص فلسطينية بالتحرك على طريق منفصل عن تلك التي تحمل لوحات ترخيص إسرائيلية.

قال بينيت ، "نحن نعطي اليوم الضوء الأخضر لطريق السيادة ونشرع في عملية ربط القدس بالمستوطنات، مما سيحسن المشروع نوعية حياة السكان في المنطقة ، ويتجنب الاحتكاك غير الضروري مع السكان الفلسطينيين، والأهم من ذلك ، يسمح باستمرار بناء المستوطنات.

عارض الفلسطينيون والمجتمع الدولي مشروع E1 لانه سيدمر أي احتمال لدولة فلسطينية متجاورة، وبالتالي يجعل هذه الدولة لا يمكن الدفاع عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا