اعلان

وفاة ١٠ الآلاف مواطن في إيران بفيروس كورونا

كورونا في إيران (Reuters )
كورونا في إيران (Reuters )
كتب : سها صلاح

قالت وسائل إعلام حكومية إن وزير الصحة الإيراني سعيد ناناكي، حث سكان العاصمة الإيرانية طهران على العزلة الذاتية حيث تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إيران عشرة آلاف شخص، الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في بيان تلفزيوني، إن 1075 شخصا آخرين ثبتت إصابتهم بالفيروس حيث تم تسجيل 75 حالة وفاة منذ الأربعاء.

والوفيات هي الأعلى المسجلة منذ 24 ساعة حتى الآن في إيران، فيما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد الوفيات لتصل إلى 429 حالة وفاة.

وفقا لأرقام من جامعة جونز هوبكنز نشرت يوم الخميس، فإن إيران تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد الصين وإيطاليا.

وحذر وزير الصحة في إيران، المواطنين من السفر بين المحافظات الإيرانية، مضيفًا "سنطلب من الشرطة معاقبة أي شخص يغادر طهران والمدن الأخرى".

وألغت إيران صلاة الجمعة، للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك في إطار إجراءات الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

كانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت، الأربعاء، وصول انتشار فيروس كورونا المستجد إلى مستوى الجائحة مطالبة الحكومات بإجراءات أكثر صرامة للحد من انتشار المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً