اعلان

تطورات مثيرة عن أول مصاب كورونا في العالم .. الأطباء اكتشفوا المرض بعد شهر

تفاصيل عن أول مصاب كورونا في العالم
تفاصيل عن أول مصاب كورونا في العالم
كتب : أهل مصر

كشفت صحيفة 'ساوث تشاينا مورنينغ بوست' الصينية، تطورات مثيرة عن أول مصاب كورونا على مستوي العالم، وهو 'كوفيد19' البالغ من العمر 55، والذي تم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا في منتصف نوفمبر الماضي، ولم ينتبه الأطباء إنذاك سوا في أواخر ديسمبر.

أول مصاب كورونا على مستوي العالم

ويأتى كشف تفاصيل جديدة عن أول مصاب كورونا على مستوي العالم في ضوء بحث العلماء عن معلومات دقيقة عن فيروس كورونا المستجد من أجل مساعدتهم في توضيح أدق التفاصيل عن المرض.

رحلة العلماء في تفاصيل فيروس كورونا

بدأ العلماء في يناير أبحاثهم حول كورونا في محاولة للتعرف أكثر عن هذا الفيروس المستجد، الذي ظهر في مدينة ووهان وسط الصين.

وأوضحت بيانات الحكومية التي أطلعت عليها الصحيفة، فإن أول مصاب بـ'كورونا' كان يبلغ من العمر 55 عاما ويعيش في مقاطعة هوبي، التي تنتمي إليها ووهان، مضيفة أن هذه الحالة تم اكتشافها والإبلاغ عنها يوم 17 نوفمبر.

ومن وقتها بدأ تسجيل ما بين حالة واحدة إلى 5 حالات جديدة بشكل يومي، وفي 20 ديسمبر كانت حصيلة المصابين المؤكدة بلغت 60.

في 27 ديسمبر، أخبر تشانغ جيكسيان، وهو طبيب في مستشفى بمقاطعة هوبي، السلطات الصحية أن المرض ناجم عن فيروس جديد من نوع 'كورونا'، وتقول البيانات إن عدد المصابين حتى نهاية من عام 2019 بلغ 266.

ويجدر الإشارة إلى أنه مازال العلماء يبحثون عن أول مصاب كورونا على مستوي العالم لمتابعة تتبع مصدر فيروس كورونا المستجد، ولم يسجل موقع منظمة الصحة العالمية على الإنترنت سوا أنه تم تسجيلها في الصين يوم 8 ديسمبر، نظرًا لأن المنظمة تكتفي بالاعتماد على البيانات المقدمة من حكومات الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف