اعلان

في لافتة غريبة.. البابا فرنسيس يبارك ساحة القديس بطرس الفارغة بسبب كورونا

البابا فرانسيس أمام الساحة الفارغة بسبب كورونا
البابا فرانسيس أمام الساحة الفارغة بسبب كورونا
كتب : سها صلاح

يحتشد ميدان القديس بطرس في الفاتيكان عادةً بعشرات الآلاف من الزوار الذين يأملون في إلقاء نظرة على البابا فرانسيس بينما كان يلقي ملاحظاته، ولكن هذا الشهر مختلف، حيث كانت الساحة فارغة بشكل مخيف حيث لا تزال إيطاليا مقفلة بسبب فيروس كورونا الجديد، ومع إغلاق الساحة للجمهور ، ألقى البابا فرنسيس بركته من داخل المكتبة الرسولية.

قال البابا في تصريحاته بعد صلاة أنجيلوس: في هذا الوضع الوبائي ، الذي نجد فيه أنفسنا نعيش في عزلة أكثر أو أقل ، نحن مدعوون لإعادة اكتشاف وتعميق قيمة الشركة التي توحد جميع أعضاء الكنيسة، الذي تم بثه مباشرة بواسطة أخبار الفاتيكان.

وأشاد البابا فرنسيس بالعاملين الطبيين والمتطوعين الذين يساعدون المسنين والفقراء والمشردين ، بحسب الفاتيكان نيوز،بعد ملاحظاته ، غادر البابا الفاتيكان وزار كنيستين للصلاة.

على الرغم من أن مسؤولي الصحة الإيطاليين يطالبون الناس بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان لمنع انتشار فيروس كورونا ، سار البابا فرانسيس لفترة وجيزة على طريق - "كما لو كان حجًا" - إلى كنيسة بها صليب خشبي تم نقله عبر شوارع روما في عام 1522 عندما ضربت المدينة الطاعون ، وفقا لمتحدث باسم الفاتيكان.

وقال المتحدث إنه زار بازيليك سانتا ماريا ماجيوري وصلى لينتهي الوباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري