اعلان

جوكر الفن.. حسن مصطفى ناظر مدرسة المشاغبين في الكوميديا

حسن مصطفى
حسن مصطفى

تحل ذكرى ميلاد الفنان القدير حسن مصطفى، الذي ولد يوم 26 يونيو 1933، وتوفي عام 2015، بعد مشوار فني حافل في السينما والمسرح والتليفزيون.

تخرج حسن مصطفى من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957، وحصد نجاحا كبيرا في المسرح بأعماله خالدة، أهمها: 'مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، حواء الساعة 12، دو ري مي فاصوليا، سيدتي الجميلة'، وفي التليفزيون شارك حسن مصطفى في نحو 90 مسلسلا، أبرزها 'رأفت الهجان، يتربى في عزو، عباس الابيض في اليوم الأسود، شيخ العرب همام، أولاد الحلال'،

حسن مصطفى

وحقق الراحل نجاحا كبيرا أيضا في السينما وقدم مع الراحل فؤاد المهندس ثنائية ناجحة في عدد من الأفلام منها 'مطاردة غرامية، فيفا زلاطا، أرض النفاق'، وأيضا أعمال أخرى منها 'الحرام، شقاوة رجالة، العبيط، آخر رجل في العالم، سوق الحريم'.

حسن مصطفى

ارتبط حسن مصطفى بقصة حب كبيرة مع الفنانة ميمى جمال وتزوجها بعد قصة زواج أول لم ينجح فيه وأنجب منها توأم هما: 'نجلا ونورا'، وتعرف الثنائي على بعضهما خلال تواجدهما سويا، وتقول ميمى جمال فى أحد البرامج عن حسن مصطفى: 'كنا زمايل وبنعمل مسرحيات كتير للمسرح الكوميدي، كنا في الفترة دي بنسافر كتير أوي، حسن طيب، وطبعه طيب، تحكيله سرك، وهو كان بيحكيلي، ابتدينا نستريح لبعض، فكرنا في الجواز'.

الخوف من المرض

أوضح الفنان حسن مصطفى في حواره بإحدى البرامج عن أكثر الأشياء التي يخاف منها قائلا: 'أخشى دائما، وأسال الله، أخشى المرض، لأني بشوف أخرين ويمكن أبكي لهم'.

الوفاة

رحل الفنان حسن مصطفى عن عالمنا في 19 مايو 2015، في مستشفى الأنجلو بالقاهرة، نتيجة إصابته بأزمة قلبية، فارق الحياة بعدها عن عمر ناهز الـ82 عاما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: شريف فاروق خلفًا لـ علي المصيلحي في وزارة التموين