اعلان

في احتفالات ثورة 30 يونيو.. قائمة أغاني وطنية.. منها تسلم الأيادي

أهل مصر
اغاني 30 يونيو
اغاني 30 يونيو

تحل اليوم ذكرى احتفالات 30 يونيو، ثورة شعب، والتي نزل خلالها الملايين إلى المياديين للتخلص من نظام حكم جماعة الإخوان في مصر. وخلال هذه الفترة ومع كل ذكرى في الاحتفال بثورة 30 يونيو. نجد عدد من الأغاني التي تخص هذه المناسبة وكذلك أغاني وطنية قديمة ولكن يحب الجمهور الاستماع إليها. لذا نقدم لكم قائمة بالأغاني الوطنية.

تسلم الأيادي

لا يأتي يوم 30 يونيو إلا وتذكرنا أوبريت تسلم الأيادي الذي أهداه مجموعة من النجوم للجيش المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، وقدم الأغنية كلًا من مصطفى كامل وهشام عباس وحكيم وبوسي وسومة وإيهاب توفيق وخالد عجاج وسومة.

يا أغلى إسم في الوجود

ورغم أن أغنية يا أغلى اسم في الوجود التي غنتها قديمًا نجاح سلام، إلا أن النجم حسين الجسمي عندما غناها لاقت انتشار كبير جدًا بسبب إحساسه الشديد في هذه الأغنية. خاصًة عندما غناها في دار الأوبرا المصرية في 2019.

بشرة خير

وفي 2014 طرح حسين الجسمي أغنيته الشهير بشرة خير التي صورها في جميع محافظات مصر ، ولاقت نجاح كبير، حتى أن مشاهدتها على اليوتيوب وصلت إلى 431 مليون مشاهدة.

أم الدنيا

وطرح أيضًا الفنان محمد حماقي أغنية أم الدنيا مع شركة صوت الدلتا، ولاقت الأغنية انتشار واسع وقتها وتم وضع صور للرموز الفنية والرياضية والأدبية والسياسية.

هكذا نكون نشرنا عدد من الأغنيات التي يحتفل بها الجمهور والشعب المصري مع كل ذكرى لثورة 30 يونيو، وأي ذكرى وطنية في جمهورية مصر العربية، حيث أن هناك أغاني وطنية تشعل الحماس في قلوب المصريين.

إقرأ أيضاً