اعلان

قبل منار سامي.. مشاهير التيك توك في قبضة "كلبش" مباحث الآداب العامة

منار سامي
منار سامي

ليست منار سامي فتاة الـ tiktok، الأولى في القيام بهذه الأفعال الفاضحة، فتسير على خطى الكثير من الفتيات التى أقدمت على القيام بمثل هذه الأفعال الخادشة للحياء المصري مثل مودة الأدهم، وحنين حسام، وسما المصري، حيث أقدمت هذه الأسماء على نشر فيديوهات مخلة بالآداب العامة، لكن تم القبض عليهم وتم توقيع العقوبات اللازمة.

منار سامي

ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على فتاة التيك توك 'منار سامي'، وذلك عقب قيامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم فيديوهات خادشه للحياء العام، وتم إحالتها إلى النيابة العامة وباشرت التحقيق معها.

ورصدت الإدارة العامة لمباحث الآداب، محتوى إباحي على مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة التيك توك 'منار سامي' 30 سنة، تقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

وكشفت التحريات قيام المتهمة بتصوير نفسها بشكل خادش للحياء، وإذاعتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف استقطاب الشباب لممارسة الرزيلة مقابل مبالغ مالية، وألقي القبض على المتهمة بمدينة بنها في القليوبية، حيث جرى ضبطها بصحبة شاب يدعى 'عبدالعزيز.س' والسابق اتهامه في قضايا متنوعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

حنين حسام

ألقت رجال مباحث الآداب القبض على حنين حسام، وعرضت على النيابة للتحقيق معها بعد ظهورها في فيديو عبر تطبيق 'تيك توك ' طالبت خلاله الفتيات التي تريد الحصول على المال بعرض فيديوهات، وتكوين صداقات مع شباب براتب يصل إلى ٣ آلاف دولار.

وقالت الطالبة خلال الفيديو: 'مش مطلوب منك غير إنك تظهري وجهك، وتكوني جميلة، وعمرك مش أقل من ١٨ سنة، وكل ما يكون عندك صداقات ومتابعات أكتر هتاخدي فلوس أكتر.. الراتب من ٣٦ دولار حتى ٣٠٠٠ دولار'، ليصير ذلك الفيديو هجوم واسع النطاق عليها ليطالب العديد من رواد 'السوشيال ميديا' للقبض عليها وتنهال البلاغات ضدها من المحامين مطالبين بغلق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعرضها للمساءلة القانونية ليتم القبض عليها عن طريق مباحث الآداب.

وحنين حسام ، طالبة بالفرقة الثانية بكلية الآثار بجامعة القاهرة، وتبلغ من العمر 20 عامًا، وتعمل في مجال التيك توك منذ عدة سنوات لتطلق على نفسها العديد من الألقاب منها هرم مصر الرابع وتصور عدد من الفيديوهات وتعرضها على حسابها على الانستجرام الذي تخطى 700 ألف متابع حتى بثت فيديو يحرض الفتيات على تكوين صداقات عبر فتح الكاميرا، ليقرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

سما المصري

بعد القبض على حنين حسام بـ3 أيام قامت مباحث الأزبكية بالقبض على الفنانة سما المصري، بتهمة نشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

وقضت محكمة الجنح الاقتصادية، بالحبس 3 سنوات لسما المصري، وغرامة 300 ألف جنيه ووضعها تحت مراقبة الشرطة مدة مماثلة للعقوبة، لإدانتها بالتحريض على الفجور، ونشر صور ومقاطع مرئية مصورة لها، خادشة للحياء العام عبر حسابات خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بتلك الطرق دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

واتهمت النيابة العامة في بيان لها، سما المصري، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وُجهت المتهمة بأدلة الاتهام، والتي تمثلت فيما اطلعت عليه من العديد من المقاطع المصورة المتداولة لها بمواقع التواصل الاجتماعي والمتاح للكافة الاطلاع عليها، والتي تبين منها إذاعتها بث مباشر لمتابعيها بأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي أثناء ارتدائها ملابس مخلة بالحياء العام، واستعراضها جسدها، وتحريضها لمشاهديها على التقاط صور أو تسجيلات لها خلال ذلك.

مودة الأدهم

شملت حقيبة الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة للمتهمة مودة، 'الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة'.

وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية قد تمكنت من ضبط المتهمة نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها، حيث وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، وتوالت الأحداث حتى تم صدور حكم ضدها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً