اعلان

مجرد تفكير لشعوري بالاكتئاب التام.. عبدالرحمن أبو زهرة يتحدث لـ"أهل مصر" عن الاعتزال

 عبدالرحمن أبو زهرة
عبدالرحمن أبو زهرة

أثار الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، جدلا كبيرًا عبر السوشيال ميديا بعد تفكيره في قرار الاعتزال، والابتعاد عن الساحة الفنية كونه لم يشارك في أي أعمال بالفترة الأخيرة سوى ظهوره ضيف شرف، وذلك حسبما قال في مداخلة هاتفية لبرنامج '90 دقيقة' مع الإعلامية جيهان لبيب، المذاع عبر فضائية 'المحور'.

عبدالرحمن أبو زهرة لا نية للاعتزال

وقال عبدالرحمن أبو زهرة في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه يفكر في الإعتزال ولكنه لم يقرر حتى الآن الابتعاد عن الفن، حيث هاتفه عدد كبير من القنوات الفضائية ومجموعة من الصحفيين يطلبون منه تكملة مسيرته الفنية مما رفع روحه المعنوية، مضيفا:'بعد كمية الرسايل اللي جاتلي من ناس كتير روحي المعنوية بقت في السما ومش هعتزل أنا بفكر بس لكنه مش قرار نهائي'.

وتابع عبدالرحمن أبو زهرة:'أنه يتمتع بصحة جيدة، ويستعد للمشاركة في عملين خلال الفترة المقبلة، ولم يفصح عن أي شئ إلا في الوقت المناسب'.

عبدالرحمن أبو زهرة أنا ممثل كوميدي وعندي خبرة طويلة

وقال الفنان عبدالرحمن أبوزهرة، في مداخلة هاتفية لبرنامج '90 دقيقة'، مساء أمس أنه يتعجب من قرار الفنان لطفي لبيب بإعلان اعتزاله الفن؛ بسبب حالته الصحية التي تمنعه من عدم المشاركة في أي عمل، معلقا: 'حالتي الصحية أخطر من لطفي لبيب، فأنا أعاني من اكتئاب كامل وإحساس تام بالغربة'.

وأضاف : 'المخرجين حاليا لا يفهمونني فأنا فنان كوميدي، ومعرفش ليه المخرجين يستضيفوني كضيف شرف فقط، فى مارس الماضي احتفلت بمرور 60 عاما علي احترافي الفن، أنا لو ممثلتش أطق أموت، فأنا أعشق المسرح والتلفزيون والإذاعة، وعندي خبرة طويلة فى كافة أفرع التمثيل'.

نشأة عبد الرحمن أبو زهرة وكيف بدأ الفن؟

ولد عبد الرحمن عبد الرحمن محمود أبو زهرة بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

أول عمل مسرحي له كان مسرحية (عودة الشباب) لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى في المسرح منها (أقوى من الزمن، قريب وغريب).

لمع تلفزيونيًا بشدة، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري).

على صعيد السينما شارك في عشرات الأفلام منها (الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة)، كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزئيه عامي 1992 و1994، ودور الأسد (سكار) في فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية.

WhatsApp
Telegram